تيتيباس يسحق زفيريف ويبلغ قبل نهائي البطولة الختاميّة للتنس

سحق ستيفانوس تيتيباس الوافد الجديد على البطولة الختامية لموسم تنس الرجال منافسه الكسندر زفيريف 6-3 و6-2 يوم الأربعاء ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي للبطولة قبل مباراة على نهاية دور المجموعات.

وتغلّب اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، وهو أول لاعب يوناني يتأهّل للبطولة الختاميّة لموسم تنس الرجال التي تضمّ ثمانية لاعبين، في مباراته الأولى على دانييل ميدفيديف بأداء مبدع على ملعب او2.

وضمن انتصاره الأربعاء بمجموعتين متتاليتين احتلال أحد أول مركزين في المجموعة في حين سيكون لزاما على زفيريف ورفائيل نادال المصنف الأول على العالم وميدفيديف أن يقاتلوا للانضمام إليه في الدور قبل النهائي يوم السبت المقبل.

وقبل عام حصد تيتيباس لقب البطولة الختامية للشبان في ميلانو وترك انطباعا بعد أول مباراتين في لندن أنه يملك الأسلوب الذي يساعده على حصد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت مواجهة الأربعاء هي أكثر المباريات شبابا ، بالنظر إلى سنّ اللاعبين، في البطولة الختاميّة منذ أن واجه آندي موراي منافسه خوان مارتن ديل بوترو في 2009 لكن الأداء كان ناضجا وعلى درجة كبيرة من المهارة من قبل تيتيباس الذي ابقى زفيريف (22 عاما) في وضع ملاحقة له.

وفاز زفيريف على نادال، الذي نال 19 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى، في أول مباراة له في البطولة يوم الاثنين بعد أن فاز على روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش على الترتيب لينال لقب البطولة العام الماضي لكنه لم يجد حلا للأداء الشامل الذي يقدمه تيتيباس.

وكسر اللاعب اليوناني إرسال منافسه في الشوط الثامن عندما اختار زفيريف الإرسال والتقدّم على الشبكة على إرساله الثاني لكنه لم يحقّق المطلوب من الضربات المباشرة المنخفضة التي كان يسدّدها لتمضي المباراة من وقتها في اتجاه تيتيباس.

وتراجع أداء زفيريف بشكل ينذر بالخطر في الشوط الثاني وحسم تيتيباس المباراة بإرسال ساحق.

ورغم ضمان التأهّل شدّد تيتيباس على أنه سيقدم كل ما لديه أمام نادال الجمعة.

وقال “سأقدّم كل ما لدي. سأحاول تقديم روحي وأعتقد أنه تحد جيد للغاية بالنسبة لي للاستعداد لمباريات أكثر صعوبة في الدور قبل النهائي. سأتعلم من هذه المباراة وسأحاول الاستفادة منها بقدر الإمكان”.

المصدر: رويترز

ذات صلة