فيدرر يعود لمساره في البطولة الختامية

عاد السويسري روجر فيدرر لمساره الصحيح وفاز يوم الثلاثاء على الايطالي ماتيو بريتيني 7-6 و6-3 في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال وتطلع فورا لمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش وهو اللقاء الذي سيحدّد مصيره في البطولة.

وخسر فيدرر، البطل ست مرات، أمام النمساوي دومينيك تيم في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات يوم الأحد الماضي ليجد اللاعب السويسري الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى نفسه على مشارف الخروج للمرة الثانية من دور المجموعات خلال 17 مرة شارك فيها في البطولة الختامية.

وقلّص فيدرر من حجم الضرر بعد الفوز الرائع على منافسه الإيطالي الذي يشارك في البطولة الختامية لأول مرة لكنه سيحتاج على الأرجح للفوز على ديوكوفيتش لضمان التأهل للدور قبل النهائي للبطولة التي توّج بلقبها ست مرات.

وستقام المواجهة رقم 49 بينهما الخميس وستكون الأولى منذ فوز ديوكوفيتش على فيدرر في نهائي ويمبلدون في يوليو تموز الماضي وفيها نال اللاعب السويسري نقطتين لحسم المباراة لكن ديوكوفيتش فاز في نهاية المطاف بعد شوط فاصل في المجموعة الخامسة.

وظهر فيدرر بصورة أقوى مما كان عليه الحال أمام تيم رغم أن اللاعب الإيطالي ضغط عليه بقوّة.

وبدا أن فيدرر لن يتعرّض للهزيمة من جديد حين فاز بعشر نقاط من إجمالي 11 ليحسم المجموعة الأولى بعد شوط فاصل ثم يكسر إرسال بريتيني في أول أشواط المجموعة الثانية دون أن يخسر أي نقطة.

وحصل بريتيني، وهو أول لاعب إيطالي يتأهّل للبطولة منذ 1978، على ثلاث نقاط لكسر إرسال فيدرر في الشوط الثامن. لكن فيدرر (38 عاما) واصل طريقه وسط المعاناة وكسر إرسال بريتيني في الشوط التالي ليحسم المباراة لصالحه.

وسيواجه ديوكوفيتش، الذي يسعى لمعادلة الرقم القياسي لفيدرر بالتتويج باللقب ست مرات وانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الإسباني رفائيل نادال، منافسه تيم في وقت لاحق يوم الثلاثاء على ملعب او2.

المصدر: رويترز

ذات صلة