كوارتارارو اول المنطلقين في ماليزيا بعد حادث لماركيز

سينطلق فابيو كوارتارارو متسابق بتروناس ياماها من الصدارة في سباق جائزة ماليزيا الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية بعدما تعرض مارك ماركيز بطل العالم لحادث يوم السبت. وحقق الشاب كوارتارارو رقما قياسيا في حلبة سيبانج الدولية عندما سجل دقيقة واحدة و58.303 ثانية ليتفوق على مافريك بينياليس الذي أنهى اللفة في دقيقة واحدة و58.406 ثانية. وأكمل فرانكو موربيديلي هيمنة ياماها على الخط الأمامي واحتل المركز الثالث في التجارب التأهيلية.

وقضى ماركيز، الذي أحرز لقب بطولة العالم الشهر الماضي في تايلاند للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في مسيرته، أغلب فترات التجارب خلف كوارتارارو قبل أن يتعرض لحادث. وخرج متسابق هوندا عقب الحادث وسينطلق من المركز 11 في السباق في أسوأ أداء له بالتجارب التأهيلية منذ سباق إيطاليا 2015.

وسيبدأ جاك ميلر متسابق دوكاتي من المركز الرابع وسينطلق بجواره كال كراتشلو متسابق هوندا والأسطورة الإيطالي فالنتينو روسي متسابق ياماها. وسينطبق خورخي لورينزو، بطل العالم ثلاث مرات، من المركز 18 بعدما سجل زمنا يزيد بأكثر من ثانية عن المرحلة الأولى من التجارب. وينفرد ماركيز بصدارة بطولة العالم برصيد 375 نقطة، وهو فارق لا يمكن تعويضه، قبل آخر سباقين في ماليزيا وبلنسية.

المصدر: رويترز

ذات صلة