نادال يلحق بديوكوفيتش الى قبل نهائي بطولة باريس للأساتذة

تأهل رفائيل نادال إلى الدور قبل النهائي لبطولة باريس للتنس للأساتذة بعد فوزه على جو-ويلفريد تسونجا المفضل لدى الجماهير المحلية 7-6 و6-1 يوم الجمعة. وسيلتقي نادال، الذي سيتصدر التصنيف العالمي يوم الاثنين، مع الكندي دينيس شابوفالوف من أجل مكان بالمباراة النهائية.

ولحق نادال بنوفاك ديوكوفيتش الذي سحق منافسه ستيفانوس تيتيباس 6-1 و6-2 في وقت سابق يوم الجمعة. ولم يظهر اللاعب الصربي، الذي سيفقد مكانه بالتصنيف العالمي لصالح نادال، أي تأثر بنزلة البرد التي أزعجته في أول دورين بالبطولة وقدم أداء رائعا ليحسم المواجهة في أقل من ساعة. وسيلتقي في المربع الذهبي مع البلغاري جريجور ديميتروف الذي واصل مسيرته الجيدة بالفوز على التشيلي كريستيان جارين 6-2 و7-5.

وحجز الإيطالي ماتيو بريتيني، الذي خرج من الدور الثاني، آخر مقعد بالبطولة الختامية للموسم، التي ستقام في لندن في الفترة من 10 وحتى 17 نوفمبر تشرين الثاني، بعد خسارة جايل مونفيس أمام شابوفالوف 6-2 و6-2.

وعند السيدات، نجحت التشيكية كارولينا بليسكوفا في تخطي مواجهة متأرجحة أمام سيمونا هاليب في آخر مباراة لهما بدور المجموعات ضمن البطولة الختامية لتنس السيدات وفازت على منافستها الرومانية بنتيجة 6-صفر و2-6 و6-4 يوم الجمعة لتتأهل لمواجهة الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا في الدور قبل النهائي للبطولة. واكتسحت بليسكوفا منافستها هاليب بطلة ويمبلدون في مجموعة أولى رائعة لم تزد مدتها على 20 دقيقة.

وفي وقت سابق، حجزت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المدافعة عن لقبها مكانا لها في الدور قبل النهائي لتواجه السويسرية بليندا بنتشيتش بعد انتصار صعب على الأمريكية صوفيا كينين 7-5 و7-6 في مباراة استغرقت ساعتين وعشر دقائق.

المصدر: رويترز

ذات صلة