تنس

الإصابة تبعد أوساكا عن بطولة الماسترز الختاميّة

أعلنت اليابانية ناومي أوساكا، حاملة لقب بطولة استراليا المفتوحة، انسحابها الثلاثاء من بطولة الماسترز الختامية للموسم في الصين للعام الثاني تواليا بسبب إصابة في كتفها، وذلك قبل مواجهتها الاسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالميا.

وقالت أوساكا المتوجة مرتين في البطولات الأربع الكبرى “أنا خائبة للانسحاب من النهائيّات. كان حدثا رائعاً في شينيزن وهو الأكبر في روزنامة دورات المحترفات سنويا”.

وكان من المقرر أن تواجه أوساكا، المنسحبة العام الماضي لإصابة في عضلات فخذها، بارتي اليوم الثلاثاء.

تابعت المصنفة ثالثة عالميّا “لم أكن أرغب بإنهاء الدورة وموسمي بهذه الطريقة. أتطلّع للتعافي وآمل في العودة إلى هنا في شينزين العام المقبل”.

وكانت أوساكا استهلّت مشوارها في الدورة التي تشارك فيها أعلى 8 مصنفات عالميا، بالفوز على التشيكية بترا كفيتوفا بثلاث مجموعات الاحد في إعادة لنهائي بطولة أستراليا، معزّزة رصيدها المميز إلى 11 انتصارا متتاليا بعد تتويجها في بكين وأوساكا.

وكانت اليابانية مصمّمة على تعويض مشوارها الموسم الماضي عندما لم تحقّق أي فوز وانسحبت باكية بعد إصابتها في مواجهة الهولندية كيكي برتنز.

وستحلّ برتنز المصنفة عاشرة بدلا من أوساكا في مبارياتها المتبقية وستقابل بارتي الثلاثاء ضمن المجموعة الحمراء التي تضم ايضا السويسرية بليندا بنتشيتش.

المصدر: وكالات

ذات صلة