شيليتش وراونيتش يفوزان في افتتاح باريس للأساتذة

تأهّل مارين شيليتش وميلوش راونيتش إلى الدور الثاني ببطولة باريس للتنس للأساتذة الإثنين فيما انسحب روجر فيدرر من أجل البطولة الختامية.

وانتصر شيليتش على البولندي هوبرت هوركاتش بنتيجة 7-6 و6-4 ليتأهّل إلى الدور الثاني لمواجهة ستانيسلاس فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

وهيمن بطل أمريكا المفتوحة 2014 على المباراة بقوّته ودقّته إذ فاز في 86 في المئة من نقاط إرساله الأوّل ليحقق فوزه الثالث على التوالي أمام هوركاتش في أقل من عامين.

واستفاد الكندي راونيتش صاحب الإرسال القوي من اللعب على سطح سريع ليتغلب على البريطاني كاميرون نوري بنتيجة 6-3 و6-2 في أقلّ من ساعة بقليل.

وتسبّبت إصابة في الظهر في خوض راونيتش ثلاث مباريات فقط منذ كأس رودجرز في أغسطس آب لكن وصيف بطل باريس 2014 عاد إلى كامل قواه وسدد 14 ضربة إرسال ساحقة في أداء رائع.

ويلعب راونيتش في الدور الثاني ضد دومينيك تيم المتوج بلقب فيينا المفتوحة الأحد.

وانسحب فيدرر المصنف الثالث عالميا من أجل تخفيف جدوله للمشاركة في البطولة الختامية.

وعزّز اللاعب السويسري (38 عاما) رقمه القياسي بالفوز بلقب بطولة بازل داخل القاعات في مسقط رأسه للمرة العاشرة الأحد.

وقال فيدرر إنه قرّر عدم خوض بطولتين متتاليتين في هذه المرحلة من الموسم.

وأوضح في بيان “أنا حزين للغاية بسبب الانسحاب من بطولة باريس للأساتذة”.

وأضاف “لكن يجب أن أدّخر جهدي حيث أرغب في مواصلة اللعب في بطولات اتحاد المحترفين. أقدّم اعتذاري للجماهير الفرنسية وأتمنّى الحصول على مؤازرتهم في رولان غاروس العام المقبل”.

وحجز فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال ودانييل ميدفيديف وتيم وستيفانوس تيتيباس أماكنهم في البطولة الختامية الشهر المقبل وستحدّد بطولة باريس للأساتذة آخر مقعدين في البطولة الختامية في لندن.

وسيشارك الإيطالي أندرياس سيبي بدلا من فيدرر في قرعة الدور الرئيسي في باريس وسيواجه المولدوفي رادو ألبوت في الدور الثاني.

المصدر: رويترز

ذات صلة