تنس

سفيتولينا تبدأ دفاعها عن لقب البطولة الختاميّة بفوز

استهلّت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حملة الدفاع عن لقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في شينتشين بالانتصار على كارولينا بليسكوفا بمجموعتين متتاليتين الاثنين فيما أنقذت سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون فرصة للفوز بالمباراة لتتغلّب على بيانكا.

وتفوّقت سفيتولينا 7-6 و6-4 على المصنفة الأولى عالميا سابقا لتتصدّر المجموعة الأرجوانيّة وانضمّت هاليب إليها بتغلّبها على أندريسكو.

وقالت سفيتولينا “كنت أحاول أن أكون مستعدة لإرسالها القوي ثم الهجوم في الإرسال الثاني وحاولت التحرك سريعا وأن يكون رد فعلي سريعا”.

وأضافت “سطح الملعب بطيء قليلا لذا كنت أحصل على بعض الوقت وأعتقد أنني استفدت قليلا من إعادة الإرسال. كنت أركز على ما لدي وفي النهاية نجحت”.

وخسرت سفيتولينا إرسالها في الشوط الافتتاحي وتأخرت بعد ذلك لكنها فازت بثلاثة أشواط متتالية لتدرك التعادل ثم تفوقت على منافستها في الشوط الحاسم لتنتزع المجموعة الأولى.

وشهدت المجموعة الثانية منافسة قويّة فبعدما نجحت سفيتولينا في الفوز بأول شوطين لتحافظ على إيقاعها انتفضت بليسكوفا لتنتزع ثلاثة أشواط متتالية لتضمن حسم الأمور عند امتلاك الإرسال لكن سفيتولينا كسرت إرسالها مرة أخرى في الشوط السابع عندما أطاحت منافستها بضربة خارج الملعب.

وأعطى هذا الفرصة للمصنفة الثامنة في البطولة لتحقيق فوزها الرابع على التوالي علي بليسكوفا.

وفي وقت لاحق أظهرت هاليب كلّ إمكاناتها القتالية لتقلب تأخّرها إلى فوز بنتيجة 3-6 و7-6 و6-3 على أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة بعدما أنقذت فرصة الفوز بالمباراة.

وتفوّقت أندريسكو على منافستها الأكبر سنا في المجموعة الأولى ومن بينها إجبار الرومانية هاليب على قلب تأخرها 40-صفر لتنقذ إرسالها في الشوط الخامس لكن اللاعبة الكندية انتصرت في أربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة.

وعانت اللاعبتان عند امتلاك الإرسال في المجموعة الثانية وأنقذت هاليب فرصة الفوز بالمباراة في شوط إرسالها الأخير قبل أن تجبر منافستها على خوض الشوط الفاصل.

وتفوّقت هاليب لتلجأ اللاعبتان إلى المجموعة الحاسمة والتي تضمنت كسر الإرسال خمس مرات قبل أن تنهي اللاعبة الرومانية المواجهة لصالحها في ساعتين و34 دقيقة.

وقالت هاليب “كانت مباراة صعبة للغاية. أعلم أنها لاعبة رائعة وأنها تلعب حتى النهاية بدون استسلام لذا كان علي القتال”.

وتابعت “لم ألعب كثيرا منذ ويمبلدون لذا أشعر بالإرهاق قليلا لكن أملك الوقت في الغد للتعافي وأنا سعيدة للفوز أخيرا بمباراة في البطولة الختاميّة”.

المصدر: رويترز

ذات صلة