بريتيني يواجه تيم في قبل نهائي بطولة فيينا للتنس

بذل الإيطالي ماتيو بريتيني مجهودا كبيرا للتغلب على الروسي أندريه روبليف 7-5 و7-6 في بطولة فيينا المفتوحة للتنس يوم الجمعة ليضرب موعدا مع دومينيك تيم المصنف الأول في الدور قبل النهائي. وبالفوز على بطل كأس الكرملين يكون بريتيني المصنف الثالث قد بلغ الدور قبل النهائي لثامن مرة في بطولة هذا العام ليحسن فرصه في التأهل للبطولة الختامية الشهر المقبل. وتم حسم ستة مقاعد بالفعل وسيتأهل اللاعب الإيطالي إلى البطولة الختامية إذا فاز على تيم.

وفي وقت سابق انسحب الإسباني بابلو كارينيو بوستا من مباراته في دور الثمانية بينما كان تيم متقدما 5-صفر في المجموعة الأولى ليتأهل اللاعب النمساوي لقبل النهائي.

وخسر الروسي كارين ختشانوف المصنف الثاني 7-6 و6-2 أمام الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، الذي كان يلعب مباراته 60 هذا العام، ليحقق اللاعب الأرجنتيني انتصاره الثاني في ثلاث مباريات أمام اللاعب الروسي.

وفي تنس السيدات، أوقعت قرعة البطولة الختامية لموسم تنس السيدات الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا في مجموعة واحدة مع اليابانية نعومي أوساكا. وستنطلق البطولة الأسبوع المقبل في شينتشين بالصين وتم تقسيم الفائزات بألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم على المجموعتين بالتساوي.

وستضم المجموعة الحمراء التشيكية بترا كفيتوفا والسويسرية بليندا بنتشيتش بجانب بارتي بطلة فرنسا المفتوحة وأوساكا بطلة استراليا المفتوحة. وستضم المجموعة الأرجوانية الرومانية سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون والكندية بيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة بجانب التشيكية كارولينا بليسكوفا والأوكرانية إيلينا سفيتولينا. وستنطلق البطولة في الفترة من 27 أكتوبر تشرين الأول إلى الثالث من نوفمبر تشرين الثاني في شينتشين لأول مرة. ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 14 مليون دولار.

المصدر: رويترز

ذات صلة