موراي يتجاوز كويفاس ويتأهّل لدور الثمانية في أنتويرب

قدّم آندي موراي أفضل أداء منذ تعافيه من جراحة في الفخذ خلال فوزه 6-4 6-3 على بابلو كويفاس المصنف الثامن ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا المفتوحة للتنس في انتويرب الخميس.

وأنقذ المصنف الأول عالميّا سابقا، الذي يواصل عودته للملاعب عقب خضوعه لجراحة في مفصل الفخذ في يناير كانون الثاني الماضي أنقذت مسيرته، أربع نقاط واجهها لكسر إرساله وخسر ست نقاط فقط من إرساله الأول.

وبعد فوز باهت على أرض البلجيكي غير المصنف كيمر كوبيانس في الدور الأول أظهر موراي مؤشّرات على استعادة أدائه الشرس والقوي في مواجهة كويفاس القادم من أوروغواي.

وتحرّك موراي الحائز على ثلاثة ألقاب كبرى في كافة أرجاء الملعب بسهولة وبدا خطيرا عند تقدمه للشبكة قبل أن يحسم فوزه السابع في مباريات الفردي ضمن بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين بضربة إرسال ساحقة هي 12 له خلال المباراة.

وسيلتقي موراي في الدور المقبل مع الروماني ماريوس كوبيل المتأهّل من التصفيات وصاحب ضربات الإرسال القويّة الذي سدّد 13 ضربة إرسال ساحقة في فوزه المفاجئ بنتيجة 6-4 و5-7 و7-6 على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان المصنف الثالث.

وحقّق الإيطالي الشاب يانيك سينر أكبر انتصار في مسيرته بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس المصنف الأول في البطولة و13 عالميا بنتيجة 6-3 و6-2 ليتأهّل لدور الثمانية لأول مرة في احدى بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وتأهّل سينز (18 عاما)المشارك ببطاقة دعوة ويحتل المركز 119 عالميا لمواجهته الأولى أمام الأمريكي فرنسيس تيافو الذي تغلّب على يان-لينارد شتروف المصنف السابع بنتيجة 6-3 6-4.

المصدر: وكالات

ذات صلة