بوتاس يفوز في اليابان ومرسيدس يحتفل بالثنائية السادسة

فاز فالتيري بوتاس بجائزة اليابان الكبرى يوم الأحد وانتزع فريقه مرسيدس لقب الصانعين ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات كما ضمن الثنائية للعام السادس على التوالي في إنجاز لا سابق له.
واجتاز السائق الفنلندي خط النهاية بفارق 11.3 ثانية عن سيباستيان فيتل سائق فيراري أول المنطلقين الذي تردد في انطلاقته‭‭‭ ‬‬‬واضطر للضغط في اللفات الأخيرة ليتفوق على لويس هاميلتون.

وبهذه النتيجة يتفوق مرسيدس بفارق 177 نقطة عن فيراري ليعادل الرقم القياسي بتحقيق لقب الصانعين ست مرات متتالية‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬ولا يمكن اجتياز هذا الفارق مع تبقي أربعة سباقات.
وأصبح بوتاس الوحيد القادر على منافسة زميله هاميلتون بطل العالم خمس مرات على لقب السائقين بعد أن قلص الفارق إلى 64 نقطة في الترتيب العام.

وعادل مرسيدس إنجاز فيراري الذي حقق لقب الصانعين ست مرات متتالية بين عامي 1999 و2004. وحقق الفريق الإيطالي خمسة ألقاب متتالية للسائقين مع مايكل شوماخر بين عامي 2000 و2004.

واحتل لوكلير (21 عاما) الفائز بسباقين من آخر خمسة سباقات المركز السادس لكنه تراجع للمركز السابع خلف دانييل ريتشياردو سائق رينو بعد التعرض لعقوبتين زمنيتين عقب السباق.
كما عوقب فيراري بغرامة قيمتها 25 ألف يورو (27600 دولار).

وأقيم السباق رسميا من 52 لفة بدلا من 53 لفة كما كان محددا بالجدول بعد رفع الأعلام مبكرا.

المصدر: رويترز

ذات صلة